بوريطة: قرار فتح الحدود يخضع للنقاش

24 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 24 يناير 2022 - 9:15 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
بوريطة: قرار فتح الحدود يخضع للنقاش

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين، إنه من المهم فتح الحدود، لكن ذلك رهين بتحسن الوضع الوبائي في المغرب، مشيرا إلى أن هذا الموضوع على طاولة النقاش.

وذكر الوزير، خلال جوابه عن الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، أن مسألة إعادة فتح حدود المملكة، خاضعة للنقاش لكن كل دولة تتخذ قراراتها في هذا الشأن حسب الوضعية الوبائية، مبرزا أن أرقام  كورونا بالمغرب لا زالت تثير القلق، في ظل تسجيل معدل 4 آلاف إصابة يوميا.

وسجل بوريطة أن المغرب يراقب تطور الوضع الوبائي لدى الدول التي قامت بفتح حدودها، وسيقرر ما الذي يمكن القيام به.

وأضاف “هناك وضع، مهم أن نفتح الحدود؛ ولكن مهم كذلك أن نراقب تطور الوباء، ربما سنتجاوز الذروة، لكن الحالات الحرجة في الإنعاش ما زالت كثيرة”.

وشدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على أن”الهدف واضح، وهو فتح الحدود، لكن مع توفير الشروط الضرورية لصحة الناس الذين سيدخلون، ولصحة المواطنين المغاربة”.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق