بنموسى يدافع عن معيار “الميزة” لولوج مهنة التدريس

25 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 25 نوفمبر 2021 - 10:27 صباحًا
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
بنموسى يدافع عن معيار “الميزة” لولوج مهنة التدريس

 

دافع شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على شرط الميزة لولوج مهنة التدريس، معتبرا أن “معيار الميزة” ضروري لاستعادة جاذبية القطاع، واستقطاب كفاءات ذات” تفوق اكاديمي”.

 

وأكد، خلال استضافته في برنامج خاص بالقناة الثانية، أن الانتقاء القبلي على أساس الميزات المتحصل عليها في شهادة الباكالوريا وفي الإجازة، شرط مساعد ولا يهدف إلى الإقصاء، معتبرا أن الميزة ليست معيارا كافيا للحكم على كفاءة المرشحين، ولكنها تظل الشرط الأقرب لاستقطاب الخريجين المتفوقين أكاديميا.

 

وأضاف ش”ليصل المغرب إلى مدرسة الجودة، لا بد أن أن تصبح مهنة التدريس قبلة لمن يرغبون فعلا في ممارستها، بحيث تصبح مهنة يدخلها الشبان والشابات عن قناعة واختيار واستعداد وبذلك تستعيد هذه المهنة جاذبيتها”.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق