بلينكن يؤكد على “الدور المحوري” للمغرب في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الاوسط

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
18 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 18 مايو 2021 - 8:58 مساءً
بلينكن يؤكد على “الدور المحوري” للمغرب في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الاوسط

أكد كاتب الدولة الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال مباحثات هاتفية اليوم الثلاثاء، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على “الدور المحوري” للمغرب في تعزيز  السلام والاستقرار في الشرق الاوسط.

وأوضحت كتابة الدولة الأمريكية، في بلاغ عقب هذه المباحثات، أن كاتب الدولة أبرز أهمية الشراكة الثنائية المتينة، والدور المحوري للمغرب في تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

وأضاف المصدر أن بلينكن وبوريطة أعربا عن |انشغالهما المشترك إزاء العنف في إسرائيل والضفة الغربية وغزة ، والذي أودى بحياة مدنيين إسرائيليين وفلسطينيين بما فيهم الأطفال”.

من جهة أخرى، أكد رئيس الدبلوماسية الأمريكية في تغريدة على (تويتر)، أنه بحث مع بوريطة “أهمية استعادة الهدوء في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة من أجل تفادي مزيد من الخسائر في الأرواح البشرية”.

وأشار إلى أن “المغرب يعد شريكا استراتيجيا، وسنعمل معا من أجل وضع حد لهذا النزاع”.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق