بعد تخفيض 3 آلاف نوع. الصحة ترفع أثمنة 14 دواء الأكثر استهلاكا من طرف المغاربة

22 يونيو 2019آخر تحديث : السبت 22 يونيو 2019 - 12:04 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
بعد تخفيض 3 آلاف نوع. الصحة ترفع أثمنة 14 دواء الأكثر استهلاكا من طرف المغاربة
عبد الصمد فزازي

 

بعد تخفيض أثمنة حوالي 3 آلاف دواء، منذ 2013، ينتظر أن تعرف 14 منها، في الأيام المقبلة، زيادة في أسعار، بعدما صدر القرار الذي اتخذته وزارة الصحة في هذا الشأن في الجريدة الرسمية، أخيرا.

 

وتندرج الأدوية التي شملها القرار ضمن المنتجات الطبية ضرورة الاستهلاك بالنسبة إلى المرضى الذين يتلقون علاجات في فروع مختلفة من التخصصات الطبية، إذ أن 6 منها مضادة لانتشار أورام مرض السرطان، و3 توصف لعلاج أمراض القلب والشرايين، و3 للمرضى الذين يعانون مرض “الصرع”، ودواء خاص بالفشل العضلي، وآخر خاص بالتخدير الموضعي.

 

وحسب ما أكدته مصادر صيدلية، فإن سعر بعض الأدوية سيتضاعف بين 5 و10 مرات، كما هو الحال بالنسبة إلى دواء “سنتروم”، الذي يوصف لمرضى القلب والشرايين، إذ سينتقل ثمنه من 17 درهما و90 سنتيما إلى 20 درهما، والدواء الخاص بمرضى الصرع “غاردينال”، الذي سيصل ثمنه 38 درهما بعدما كان محددا في 13، ودواء “بلوسين”، الذي ارتفع سعره من 215 درهما إلى 279 درهما.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق