برلمان الاستقلال يقدم موعد عقد دورته الاستثنائية بأسبوع لتعجيل الحسم في عرض أخنوش

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
14 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 3:46 مساءً
برلمان الاستقلال يقدم موعد عقد دورته الاستثنائية بأسبوع لتعجيل الحسم في عرض أخنوش

قرر المجلس الوطني لحزب الاستقلال، تغيير موعد عقد دورته الاستثنائية، بتقديمها بأسبوع، وذلك يوم السبت 18 شتنبر الجاري، للحسم في العرض الذي قدمه رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش إلى الأمين العام للميزان، في اللقاء الذي جمع بينهما، أمس الاثنين، بمقر التجمع الوطني للأحرار، بالرباط، ضمن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.

وجاء في بلاغ لرئيس المجلس الوطني للحزب، شيبة ماء العينين، “أخذا بعين الاعتبار العرض المقدم من قبل رئيس الحكومة المعين، الذي يقتضي طبقا لقوانين حزب الاستقلال، لاسيما في الفصلين 79 و81 من النظام الأساسي والمادتين 117 و134 من النظام الداخلي للحزب، مناقضته وإبداء الرأي بشأنه في إطار المجلس الوطني الذي هو أعلى سلطة تقريرية للحزب بعد المؤتمر العام”.

وبالنظر، يضيف المصدر نفسه، إلى “الضرورة المستجدة والطارئة التي تتطلب التعجيل بعقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب التي كان مقررا عقدها يوم السبت 25 شتنبر 2021، تقرر تقديم هذه الدورة الاستثنائية، بعقدها، يوم السبت 18 شتنبر 2021، عبر تقنية التناظر عن بعد، ابتداء من الساعة الثالثة (15:00) بعد الزوال”.

وكان نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، قال، بعد لقاء جمع مع الملكف بتشكيل الحكومة عزيز أخنوش، إن عرض التجمع الوطني للأحرار سيتم تدارسه في المجلس الوطني للحزب.

وأضاف أن المشاورات “فرصة للنقاش الحقيقي المبنية على الروح الوطنية، ومحطة أيضا لاسترجاع ثقة المواطن”.

المصدرمهدي الشاوي:
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق