برلمان الاستقلال يحسم قراره بخصوص عرض أخنوش

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
18 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 سبتمبر 2021 - 6:52 مساءً
برلمان الاستقلال يحسم قراره بخصوص عرض أخنوش

وافق المجلس الوطني لحزب الاستقلال في دورته الاستثنائية، المنعقدة اليوم السبت، على مشاركة الحزب في حكومة عزيز أخنوش، كما فوض للأمين العام للحزب نزار بركة تدبير المفاوضات المتعلقة بتشكيل الحكومة بتشاور كامل مع أعضاء اللجنة التنفيذية.

وذهبت مختلف تدخلات أعضاء المجلس الوطني في تجاه تأييد مشاركة الحزب في حكومة أخنوش، بعد النتائج الإيجابية التي حققها في انتخابات 8 شتنبر والتي بوأته المرتبة الثالثة بـ81 مقعدا.

وأكد الأمين العام لحزب الميزان، نزار بركة، أن رئيس الحكومة المعين عبر له خلال مشاروات تشكيل الحكومة، على حرصه ورغبته في رؤية حزب الاستقلال ضمن الركائز الأساسية للفريق الحكومي الجديد.

وأضاف بركة، ضمن كلمته خلال أشغال الدورة الاستثنائية، أن أخنوش عبر له خلال مشاورات تشكيل الحكومة عن تطلعه إلى توحيد جهود الحزبين والتنسيق المشترك في انتخابات رؤساء الجهات والجماعات والمقاطعات وعموديات المدن والمكاتب المسيرة، مع حزب الأصالة والمعاصرة في أفق التحالف الحكومي.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة المعين، تقدم لحزب الاستقلال بعرض للمشاركة في الحكومة بناء على برنامج حكومي إصلاحي يأخذ بعين الاعتبار التزامات الأغلبية الحكومية في برامجها الانتخابية وعلى هيكلة حكومية مشكلة من أقطاب تراعي التوازن بين مكوناتها.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق