انطلاق عملية إيداع ترشيحات الانتخابات البرلمانية والجماعية

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
16 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 6:48 مساءً
انطلاق عملية إيداع ترشيحات الانتخابات البرلمانية والجماعية

انطلقت، اليوم الاثنين، عملية إيداع المرشحين للانتخابات البرلمانية والجماعية لترشيحاتهم، وذلك في إطار الانتخابات العامة المقرر اجراؤها الأربعاء 8 شتنبر 2021.

وسبق لوزارة الداخلية أن أعلنت، أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم الانتخابات المذكورة ستبتدئ اليوم الاثنين، وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الأربعاء 25 غشت الجاري.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، أن الترشيحات بالنسبة لانتخاب أعضاء مجلس النواب ستودع في شكل لوائح ترشيح من طرف وكيل كل لائحة ترشيح بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات المعنية برسم الدوائر الانتخابية المحلية، وبمقر ولاية الجهة برسم الدوائر الانتخابية الجهوية.

أما بالنسبة لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، فإن الترشيحات ستودع، حسب الحالة، في شكل لوائح ترشيح أو تصريحات فردية بالترشيح من طرف وكيل كل لائحة أو كل مترشح بمقر السلطة الإدارية المحلية التابعة لدائرة نفوذها الجماعة أو المقاطعة.

وفيما يتعلق بالترشيحات الخاصة بانتخاب أعضاء مجالس الجهات، أوضح البلاغ أنه سيتم إيداعها في شكل لوائح ترشيح من طرف وكيل كل لائحة ترشيح بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات الواقعة في النفوذ الترابي للجهة المعنية.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الداخلية على أن الأشخاص الراغبين في الترشح للانتخابات سالفة الذكر، بإمكانهم سحب نماذج التصريحات الفردية بالترشيح أو لوائح الترشيح، حسب الحالة، لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية التابعة لها الدوائر الانتخابية التي يعتزمون الترشح برسمها.

وأكد البلاغ أنه يتعين على وكلاء لوائح الترشيح أو المترشحين الحرص على أن تكون التصريحات بالترشيح مستوفية للشروط والشكليات المنصوص عليها في المقتضيات القانونية الجاري بها العمل، تفاديا لرفضها.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق