اليوم.. درجة الحرارة تصل إلى 44 بعدة مناطق بالمغرب

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
20 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 20 أغسطس 2021 - 12:20 مساءً
اليوم.. درجة الحرارة تصل إلى 44 بعدة مناطق بالمغرب

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يظل الطقس بالنسبة ليوم غد الجمعة، نسبيا حارا بأقصى الجنوب الشرقي والسايس، مع سحب منخفضة خلال الصباح والليل وكتل ضبابية قرب السواحل.

وأوضحت المديرية، أن درجات الحرارة العليا ستتأرجح ما بين 38 و44 درجة بجنوب المملكة وجنوب شرق البلاد، وداخل منطقة سوس، والسايس، والرحامنة، وسهول تادلة وهضاب الفوسفاط، وما بين 26 و32 درجة بالأطلس وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 32 و38 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 25 و34 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بالأطلس والمناطق الوسطى، وستكون ما بين 20 و25 درجة بباقي ربوع المملكة.

كما سيلاحظ ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف وشرق المملكة مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، فضلا عن صعود سحب مدارية فوق جنوب المملكة مصحوبة برعد وبقطرات مطرية متفرقة.

وسيلاحظ أيضا هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي وبجنوب المملكة. وستهب الرياح محليا قوية شمالية إلى شرقية بالجنوب، ومعتدلة غربية بالجنوب الشرقي، وجنوبية بالجنوب الشرقي، وشمالية في باقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين كاب سبارطيل والدارالبيضاء، وقليل الهيجان وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.

المصدر(آش24)
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق