الوزير صديقي: 9 ملايين هكتار صالحة للفلاحة

2 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 2 ديسمبر 2021 - 3:51 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةالمغرب الأخضر
الوزير صديقي: 9 ملايين هكتار صالحة للفلاحة

 

أكد محمد الصديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري، أن الحكومة صادقت، اليوم الخميس، على مشروع قانون يتعلق بالسجل الفلاحي.

 

وتحدث الصديقي، في الندوة الصحافية للناطق الرسمي باسم الحكومة، عن وجود 9 ملايين هكتار صالحة للفلاحة على الصعيد الوطني، منها أراضي الجموع، وذات الملكية، وأخرى مملوكة للدولة.

 

وأضاف أن البلد يتميز بوجود مليون و600 ألف استغلالية فلاحية، ثم 32 مليونا من رؤوس الأغنام، والبقر، والماعز.

 

ويؤكد الوزير أنه بمصادقة الحكومة على قانون السجل الفلاحي، “سيتم وضع الطابع الرسمي لاستعمال السجل الفلاحي، وهو قاعدة بيانات، ومعطيات حول الاستغلاليات الفلاحة، ومستغليها، وينقسم إلى ثلاث ركائز، والمعطيات وتدبيرها عبر نظام معلومياتي، وثالثا، القاعدة القانونية، التي هي مشروع القانون المصادق عليه هذا الصباح”.

 

وزاد موضحا “السجل الفلاحي سيكمل بلورة السياسة العمومية في قطاع الفلاحة، ويهدف إلى تشجيع الاستثمار الفلاحي، وتدبير المخاطر، والاستشارة الفلاحية، ومواكبة الفلاحين، وترميز المنتوجات المحلية والسلامة الصحية”.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق