الوالي حميدوش يجسد التعليمات الملكية السامية لإنجاح ورش تشجيع الاستثمار

اجتماع مهم لوضع خارطة طريق يجمع الوالي بعمال جهة الدارالبيضاء ـ سطات

19 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 7:50 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
سعيد حميدوش ( والي جهة الدارالبيضاء - سطات )
سعيد حميدوش ( والي جهة الدارالبيضاء - سطات )
مهدي الشاوي:

 

   ترأس سعيد حميدوش، والي جهة الدارالبيضاء سطات اليوم الجمعة، اجتماعا مع عمال الجهة، في مقدمتهم رشيد عفيرات (عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء آنفا )، وتوفيق بنعلي (العامل مدير الوكالة الحضرية للدار البيضاء)،         و خصص الوالي هذا الإجتماع لتدارس الإجراءات الكفيلة بإحداث نقلة نوعية في مجالات الاستثمار بالجهة وتشجيعها.وألح حميدوش، على مزيد من التعبئة لمواكبة المشاريع الاستثمارية عبر تتبع ملفات الاستثمار، والعمل على تذليل  الصعوبات والإكراهات التي تواجه المستثمرين في تصور وتنفيذ مشاريعهم.

rachid afirat - Ache24.ma
رشيد عفيرات ( عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء-أنفا )

    وتأتي توجيهات والي الجهة، الذي يحرص على إنجاح هذا الورش، والذي أوصاه عليه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في الكلمة التي ألقاها في حفل تنصيبه، في ظل دينامية متميزة يشهدها مجال الاستثمار والأعمال في المغرب، من خلال إيلاء الحكومة أهمية لعملية مواصلة تنزيل جملة من الإصلاحات المهيكلة الرامية الى تحفيز الاستثمار وتعزيز ثقة المستثمرين الخواص في مناخ الاعمال.

ben ali - Ache24.ma
توفيق بن علي ( العامل مدير الوكالة الحضرية للدارالبيضاء )

   وفي مقدمة هذه الإصلاحات، أشار رئيس الحكومة أساسا إلى ورشي إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار واللاتمركز الإداري، وإلى الإصلاحات الرامية إلى التحيين والتحديث المستمرين للترسانة القانونية المرتبطة بممارسة الأعمال. كما يندرج ضمن هذه الإصلاحات مشروع القانون المتعلق بالضمانات المنقولة الذي سيسهل على المقاولات ولوج مختلف مصادر التمويل المتاحة عبر تقديم الضمانات المنقولة المتوفرة لديها.

المصدر(آش 24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق