النظافة تهدد بإشعال “معارك كلامية” حادة في دورة فبراير بالمجلس الجماعي للبيضاء

20 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 20 فبراير 2019 - 3:01 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
النظافة تهدد بإشعال “معارك كلامية” حادة في دورة فبراير بالمجلس الجماعي للبيضاء
مهدي الشاوي

 

 

   يعقد المجلس الجماعي للدار البيضاء، غدا الخميس، الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر لتقديم حصيلة تدبير جماعة الدار البيضاء خلال النصف الأول من المدة الانتدابية، وسط توقعات منتخبين، في إفادات لـ “آش24″، أن تشعل النقطة المتعلقة بالنظافة معارك كلامية حادة عند فتح باب المصادقة على قرار اختيار شركتين فقط لتدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية.

 

   ورست صفقة تدبير القطاع على كل من “ديرشبورغ” و”أفيردا”، فيما أقصي ملف شركة “ميكوماغ” وقبله ملف شركة “نور” التركية.

 

   وستقوم الشركتان، وفق دفتر التحملات الجديد، بتدبير القطاع على مدى سبع سنوات، إذ ستعمل شركة “ديرشبورغ” على تسيير القطاع بكل من مقاطعات أنفا، وسيدي بليوط، والمعاريف، ومرس السلطان، والفداء، ومولاي رشيد، وبنمسيك.

 

أما شركة “أفيردا” اللبنانية فستعمل على تدبير القطاع بمقاطعات الحي الحسني وعين الشق، والصخور السوداء، والحي المحمدي، وسيدي البرنوصي، وسيدي مومن، وعين السبع.

 

وستعرف الدورة أيضا، وفق ما يتضمن جدول أعمالها، تقديم بيان تنفيذ ميزانية 2018، وتعديل وتتميم القرار الجبائي رقم 1/2018، أما في ما يتعلق بالمرافق فسيناقش المجلس النقطة المتعلقة بالدراسة والتصويت على عقود التدبير المفوض لقطاع النظافة مع الشركات المفوض لها، ثم مشروع النظام الداخلي لسوق الجملة للسمك.

 

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق