المغرب ينتظر قرار السعودية بشأن تنظيم موسم الحج

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
2 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 2 يونيو 2021 - 7:20 مساءً
المغرب ينتظر قرار السعودية بشأن تنظيم موسم الحج

قال أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن المغرب لا زال ينتظر قرار المملكة العربية السعودية حول خططها التنظيمية بشأن موسم الحج من أجل اتخاذ التدابير المناسبة.

وأكد، في تصريح ل”ميدي 1راديو”، اليوم الأربعاء، ضمن فقرة “ضيف التحرير”، أن الاستعدادات لموسم الحج خلال السنوات الماضية، وقبل “انتشار الجائحة”، كانت تتم مع السلطات السعودية في اجتماع يجمع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية والوزراء  المسؤولين عن الحج في البلدان العربية والإسلامية قبل ستة أشهر من موعد الوقوف بعرفة.

وأضاف أن الاجتماع المذكور، لم يتم خلال السنتين المنصرمة والحالية، وبالتالي لم يتم الاتفاق لا على جدولة التدابير الخاصة بإجراءات الحج ولا فيما يخص مختلف الاستعدادات المتعلقة به، مبرزآ أن السلطات المغربية لا زالت تنتظر قرار السعودية بهذا الخصوص، علما أن الذي يفصلنا عن موعد الوقوف بعرفة هو خمسون يوما فقط.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق