المغرب يقتني من أمريكا منظومة باتريوت للدفاع الجوي الأحدث في العالم

19 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 10:13 صباحًا
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
المغرب يقتني من أمريكا منظومة باتريوت للدفاع الجوي الأحدث في العالم

 

وافقت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” على صفقة بيع منظومة الدفاع الجوي (Patriot Pac-3 MSE) لصالح المملكة المغربية.

 

ونشرت صحيفة “إنسايد ديفانس” المتخصصة، أن البنتاغون وافق على صفقة بين شركة ‘لوكهيد مارتن’ الرائدة عالمياً في صناعة الأسلحة و القوات المسلحة الملكية المغربية، لتزويد المملكة بأحدث منظومة الدفاع الجوي في العالم.

 

وتستعد شركة “لوكهيد مارتن” كما نقلت ذات الصحيفة المتخصصة، لتكثيف إنتاج صواريخ باتريوت المعززة المتقدمة للقدرة -3 في عام 2022 بخط تصنيع جديد للإستجابة لطلبيات عدد من الدول الحليفة للولايات المتحدة بينها المغرب.

 

وسيضاعف الإنتاج السنوي للصواريخ الموجهة الجديدة، حسب سكوت أرنولد، نائب رئيس الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل لشركة لوكهيد مارتن لمكافحة الحرائق، إن خط إنتاج (PAC-3 MSE) الجديد في كامدن، أركنساس، سيكون جاهزا العام المقبل لدعم الطلب القوي على الضرب للقتل عالي السرعة، صاروخ أرض جو.

وقال أرنولد لـ (Inside Defense) في 13 أكتوبر خلال المؤتمر السنوي لرابطة الجيش الأمريكي، “نحن نزيد معدل إنتاجنا إلى 500 صاروخ سنويا لمواكبة الطلب محليا ودوليا”.

 

وقال “لدينا عملاء يمتدون من أوروبا عبر الشرق الأوسط إلى منطقة إندوباكوم”، في إشارة إلى القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق