المغرب يقاضي صحيفة فرنسية أخرى في قضية “بيغاسوس”

mehdi chaoui
الرئيسيةميديا
5 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 - 10:09 صباحًا
المغرب يقاضي صحيفة فرنسية أخرى في قضية “بيغاسوس”

ذكرت تقارير إعلامية أن المغرب قرر مقاضاة صحيفة (l’humanité) الفرنسية بسبب تغطيتها قضية تسريبات برنامج التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس” وربطها بالمغرب إلى جانب دول أخرى.

وتأتي هذه الدعوى بعد أخرى رفعها المغرب ضد “لوموند” و”إذاعة فرنسا” و”ميديابارت” و”منظمة العفو الدولية” (أمنستي)، بسبب تناولها علاقة المغرب ببرنامج التجسس التي تنفيها السلطات المغربية.

وكانت وسائل إعلامية بالتعاون مع منظمة “فوربيدن ستوريز” قد نشرت، هذا الصيف، تقارير حول رقابة تمارسها مجموعة من الدول على المعارضين السياسيين والصحافيين والمحامين وناشطين حقوقيين، باستخدام برنامج تجسس “بيغاسوس” الذي تسوقه شركة الهايتك والبرمجة الإسرائيلية “إن إس أو غروب” الإسرائيلية.

وسبق أن نفت السلطات المغربية بشكل قاطع أن تكون قد استخدمت هذا البرنامج، وتقدمت بشكوى “تشهير” ضد الشركاء الرئيسيين الذين نشروا التقارير حول برنامج التجسس.

كما سبق لوزير الخارجية، ناصر بوريطة، أن صرح لمجلة “جون أفريك” بأن “كل شخص أو هيئة وجهت اتهامات إلى المغرب، عليها تقديم الدليل أو تحمل تبعات افترائها الكاذب أمام القضاء”، بحسب تعبيره.

المصدر(آش 24):
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق