المغرب يشرع في تصنيع لقاح “سينوفارم” ابتداء من هذا التاريخ

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
2 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 2 سبتمبر 2021 - 10:54 مساءً
المغرب يشرع في تصنيع لقاح “سينوفارم” ابتداء من هذا التاريخ
FILE PHOTO: A worker performs a quality check in the packaging facility of Chinese vaccine maker Sinovac Biotech, developing an experimental coronavirus disease (COVID-19) vaccine, during a government-organized media tour in Beijing, China, September 24, 2020. REUTERS/Thomas Peter/File Photo

كشفت “الأحداث المغربية”، في عدد غد الجمعة، أنه جرى تحديد بداية شهر دجنبر القادم موعدا لشروع مختبرات “سوطيما” في تصنيع وتعبئة لقاح (سينوفارم) الصيني، وأن كل شيء جاهز لتنفيذ هذه الخطوة التي انتظرها المغرب منذ توقيع اتفاقيات شراكة مع الصين في مجال محاربة فيروس (كورونا) في غشت 2020.

وأضافت أن وفدا من الخبراء الصينيين المكلفين بتفقد التجهيزات والمعدات الخاصة بإنتاج اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” (سينوفارم)، سيقوم بزيارة موقع الإنتاج التابع لمجمع مختبرات “سوطيما”.

وحسب مصادر الجريدة، سيحل بالمغرب في النصف الثاني من شهر نونبر خبراء واختصاصيون صينيون من أجل تحضير عملية استقبال المواد الأولية التي تستعمل في تركيبة لقاح (سينوفارم).

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق