المغرب يتسلم شحنة جديدة من لقاح (أسترازينيكا)

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
1 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 2:21 مساءً
المغرب يتسلم شحنة جديدة من لقاح (أسترازينيكا)

توصل المغرب، ليل أمس الثلاثاء، بشحنة جديدة من لقاح (أسترازينيكا) البريطاني المصنع في دولة الهند، بلغ مجموعها 650.400 جرعة، وذلك بالتعاون مع مبادرة (كوفاكس) العالمية.

وقال خالد أيت طيب، وزير الصحة، “يسرنا التوصل بدفعة جديدة من لقاح (أسترازينيكا) في إطار برنامج كوفاكس، وفق ما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية الخاصة بشراء وتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا) المستجد”، وزاد موضحا “تعد الشحنة الجديدة من اللقاح مهمة لاستمرار الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس، وستتيح لنا إمكانية العودة للحياة الطبيعية قبل بداية الوباء العالمي في أقرب الفرص الممكنة”.

من جهته، قال رامي اسكندر، رئيس شركة (أسترازينيكا) في منطقة الشرق الأدنى والمغرب العربي، “يسعدنا أن نشهد وصول الجرعات الإضافية من لقاح (أسترازينيكا) المضاد ل (كوفيد-19) إلى المغرب، والذي يقدم أملا جديدا لمختلف السكان، ويزيد من تعزيز جهودنا المتعلقة بمكافحة الوباء”، مضيفا أن “المملكة المغربية كانت من بين أوائل البلدان التي حصلت على اللقاح على الصعيد الإقليمي، ونحن سعداء بإظهار التزامنا الدائم اتجاه المغاربة من خلال تسليم شحنة جديدة من اللقاح”.

وتعمل مبادرة (كوفاكس) العالمية التي يقودها “تحالف ابتكارات التأهب الوبائي (CEPI)، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع الهيئات الحكومية ومصنعي اللقاحات، على تسريع وتيرة تطوير اللقاحات المضادة لفيروس (كوفيد-19) وإنتاجها وضمان توزيعها بأسلوب عادل في جميع أنحاء العالم.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق