المغرب. تعبئة 420 مركزا لتلقيح حوالي 3 ملايين تلميذ

29 أغسطس 2021آخر تحديث :
المغرب. تعبئة 420 مركزا لتلقيح حوالي 3 ملايين تلميذ

 

تعبأت السلطات الصحية والتعليمية بشكل واسع بكل جهات المغرب، لإعداد نظام لوجستي يغطي عملية تلقيح الأطفال من 12 إلى 17 سنة اعتبارا من الثلاثاء المقبل.

 

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية، أن عملية التطعيم تستهدف حوالي 3 ملايين تلميذة وتلميذ في المؤسسات التعليمة العمومية والخاصة والتابعة للبعثات الأجنية.

 

وتابع المصدر ذاته، في تصريح لموقع القناة الثانية، أنه خصص لهذا الغرض حوالي 420 مركزا جديدا للتلقيح، ستكون في المؤسسات التعليمية.

وأوضح المصدر المسؤول، أنه فيما يتعلق بتشخيص هوية الأطفال، فقد تم استغلال منظومة مسار، إذ أن مراكز التلقيح المعنية مزودة بقواعد بيانات هذه المنظومة.

 

وأضاف نفس المتحدث، أنه يجب على التلاميذ أن يكونوا مرفقين بأولياء أموره، ودعا الآباء والأمهات وأولياء الأمور إلى انجاح هذه العملية.

وتراهن وزارة التربية الوطنية على إقبال التلاميذ والتلميذات على عملية التطعيم، باعتبارها ستكون عاملا محددا في أنماط التعليم المقبلة.

وكانت الوزارة أشارت إلى أنه سيعتمد نمط التعليم الحضوري في المؤسسات التعليمية التي لقّح جميع تلاميذها. 

المصدر موقع (2m):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق