المعلومات المالية..اختيار المغرب لترؤس هذه التجمع الدولي

18 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 18 نوفمبر 2021 - 12:38 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
المعلومات المالية..اختيار المغرب لترؤس هذه التجمع الدولي

 

وقع اختيار مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على المغرب لترؤس هذه الهيئة, وذلك خلال اجتماعها الثالث والثلاثون الذي انعقد يومي 16 و17من شهر نونبر 2021 بالقاهرة.

 

هذا الاجتماع عرف حضور  ممثلي الدول الأعضاء في المجموعة البالغ عددهم 21 دولة، بالإضافة إلى عدد من المراقبين الممثلين لمجموعة العمل المالي (GAFI) والولايات المتحدة الأمريكية والمفوضية الأوروبية وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا ومجلس التعاون الخليجي. فيما كان المغرب ممثلا بالهيئة الوطنية للمعلومات المالية.

 

كما مثل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض الجهود التي قامت بها المملكة منذ تاریخ اعتماد تقرير المتابعة الأول في نونبر 2020 وأهم التدابير التي تم اتخاذها، سواء على المستوى التشريعي أو المؤسساتي أو التشغيلي أو في مجال التعاون الوطني, وذلك إلى جانب تسليط الضوء  على ما تم إنجازه في إطار تنفيذ خطة العمل الوطنية المتفق عليها مع مجموعة العمل المالي لملاءمة المنظومة الوطنية للمعايير الدولية وتعزيز فعالیتها.

 

كما تم خلال الاجتماع، تقديم أولويات رئاسة المجموعة للسنة المقبلة والتي تضمنت على الخصوص استكمال خطة العمل المتفق عليها مع مجموعة العمل المالي واستثمار نتائجها، وتثبيت أسس الحكامة داخل المجموعة وتحسين عمليتي التقييم والمتابعة، بالإضافة إلى تعزيز دور المجموعة في مختلف الأجهزة والأنشطة الدولية.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق