المزيد من جرعات اللقاح المضاد ل «كورونا» في الطريق للمغرب.. وهذا الموعد المتوقع لتسلمها

mehdi chaoui
2021-01-28T13:26:44+01:00
آش كاينالرئيسية
27 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 28 يناير 2021 - 1:26 مساءً
المزيد من جرعات اللقاح المضاد ل «كورونا» في الطريق للمغرب.. وهذا الموعد المتوقع لتسلمها

كشفت «الأحداث المغربية»، في عدد الخميس (28 يناير 2021)، أن المغرب، وبعد توصله بمليوني جرعة من لقاح (أسترازينيكا) البريطاني ـ السويدي من الهند، يوم الجمعة المنصرم، من المتوقع أن يتوصل بباقي الجرعات التي تصل في مجموعها إلى 23 مليون جرعة على شكل دفعات، 8 ملايين جرعة في فبراير المقبل، و13 مليون في الشهر الذي يليه، وستتوصل بها السلطات الصحية على شكل دفعات أسبوعية.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن ثاني طائرة محملة باللقاح ضد فيروس (سارس كوف- 2) حطت، اليوم الأربعاء، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وذكرت، في بلاغ لها، أن الطائرة هذه المرة قادمة من جمهورية الصين الشعبية، وعلى متنها أول شحنة من اللقاح الذي أنتجته المؤسسة الصناعية الصينية للأدوية (سينوفارم) بشراكة مع المختبر الوطني الصيني للتكنولوجيا الحيوية (سي- إين- بي- جي).

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق