المركز الجهوي للاستثمار بني ملال ـ خنيفرة ينظم ندوة حول “استثمار مغاربة العالم رافعة للتنمية الجهوية”

mehdi chaoui
2021-08-08T15:50:31+01:00
آش كاينالرئيسية
8 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 8 أغسطس 2021 - 3:50 مساءً
المركز الجهوي للاستثمار بني ملال ـ خنيفرة ينظم ندوة حول “استثمار مغاربة العالم رافعة للتنمية الجهوية”

ينظم المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال خنيفرة يوم الأربعاء 11 غشت ندوة تحت شعار “استثمار مغاربة العالم رافعة للتنمية الجهوية“. وتنظم هذه الندوة بالتعاون مع الجهة الـ13 للكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب المخصصة لمغاربة العالم المقاولين وذوي الكفاءات العالية (MeM by CGEM)، وذلك في إطار الاحتفال باليوم الوطني لمغاربة العالم.

وسيتم خلال هذا اللقاء التواصلي المنظم عن بعد، إطلاق برنامج إزدهار مغاربة العالم (Programme IZDIHAR MDM) من أجل الدعم الشامل للاستثمارات وريادة الاعمال للمغاربة المقيمين في الخارج.

ويعتبر هذا البرنامج الشق السادس من برنامج ازدهار الذي تم اعتماده منذ 9 أبريل الماضي كبرنامج متكامل لدعم ومواكبة المقاولات وحاملي المشاريع بالجهة بشراكة مع أزيد من 16 مؤسسة جهوية، وطنية ودولية تعنى بتطوير ودعم الاستثمار والمقاولات خصوصا المتوسطة والصغرى والصغرى جدا وكذلك الشركات الناشئة والمبتكرة. وبالنظر للإجراءات الوقائية المطبقة للحد من وباء (كورونا)، ستنظم هذه الندوة عن بعد عبر الرابط التالي وذلك يوم الأربعاء ابتداء من الساعة الـ 11 صباحا https://bit.ly/mdm-bmk.

وكان المركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال-خنيفرة قد نظم في يوليوز الماضي لقاء تواصليا مع مغاربة العالم تناول تقديم المساطر الخاصة بالاستثمار والإجابة عن مختلف التساؤلات ذات الصلة.

وتطرق هذا اللقاء التواصلي الذي شارك فيه حضوريا وعن بعد عدد من مغاربة العالم المتحدرين خصوصا من جهة بني ملال خنيفرة للفرص الاستثمارية على صعيد الجهة مع تقديم مختلف البيانات والمعلومات وفرص الأعمال المتاحة، وشروحات حول برامج مواكبة وتقديم الدعم للمستثمرين خصوصا من مغاربة العالم.

يذكر أن المركز الجهوي للاستثمار بني ملال خنيفرة، يكثف حاليا من جهوده في هذه المرحلة التي تشهد تداعيات وباء كورونا وتأثيراتها السلبية على مختلف مناحي الاقتصاد من أجل إنعاش الاقتصاد المحلي والجهوي والتفعيل الجهوي للتدابير والآليات التي وضعتها السلطات العمومية بهدف دعم النسيج المقاولاتي.

ويعمل المركز على تفعيل آليات التحفيز الاقتصادي وتطوير العرض الترابي الجهوي المتعلق بالاستثمار الموجه للمستثمرين الجهويين والوطنيين والدوليين، وذلك من أجل تعزيز تثمين المؤهلات الاقتصادية للجهة، خاصة في قطاعات الفلاحة، والصناعة الغذائية، والسياحة الايكولوجية، والصناعة التقليدية، والمعادن، وكذا القطاعات الناشئة مثل الاقتصاد الرقمي، والطاقات المتجددة، والخدمات عن بعد.

ومن بين الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المركز الجهوي للاستثمار خلال النصف الأول من سنة 2021، هناك على الخصوص تفعيل برنامج “ازدهار”، والمصادقة على الاتفاقية المتعلقة بإحداث منصة المقاولات المبتكرة والناشئة، وإتمام المنصة الرقمية الخاصة بالعقار الذي يمكن تعبئته لإنجاز مشاريع استثمارية، وإطلاق مشاريع احداث المنصات الرقمية.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق