المجلس الأعلى للحسابات يطعي هذه المهلة لتبرير مصاريف الحملة الانتخابية

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
13 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 9:01 مساءً
المجلس الأعلى للحسابات يطعي هذه المهلة لتبرير مصاريف الحملة الانتخابية

أعطى المجلس الأعلى للحسابات أجل سنتين لوكلاء الترشيح والمرشحين من أجل تبرير وجرد المصاريف الانتخابية برسم اقتراع يوم 8 شتنبر.

ويأتي ذلك طبقا لأحكام الفصل 147 من دستور المملكة الذي أناط بالمجلس الأعلى للحسابات مهمة فحص النفقات المتعلقة بالعمليات الانتخابية؛ وعملا بمقتضيات القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب والقانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

وتبعا لذلك، يذكر المجلس الأعلى للحسابات  بأنه يتعين على وكلاء لوائح الترشيح والمترشحين ،الملزمين بتقديم حسابات حملاتهم الانتخابية حول بيان مصادر التمويل وجرد المصاريف الانتخابية والجداول الملحقة به، إيداع هذه الحسابات لدى المجلس داخل أجل سنتين  وذلك انطلاقا من 60 يوما من تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية لاقتراع 8 سبتمبر 2021.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق