المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب محمد بن زايد رئيسا للإمارات

14 مايو 2022آخر تحديث : السبت 14 مايو 2022 - 11:22 صباحًا
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب محمد بن زايد رئيسا للإمارات

 

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للإمارات، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات، اليوم السبت.

 

وقالت الوكالة إنه “تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً للمغفور له فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.

 

وأضافت ان الاجتماع حضره بالإضافة الى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى وهم سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة و حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان و حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة و الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين وسعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة.

 

وذكر البيان ان انتخاب الشيخ محمد بن زايد على رأس الدولة جاء بموجب المادة 51 من الدستور الاماراتي.

 

وأضاف البيان أن الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد أكدوا حرصهم البالغ على “الوفاء لما أرساه الراحل فقيد الوطن من قيم أصيلة ومبادئ استمدها من المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والتي رسخت مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الإقليمي والعالمي وتعززت إنجازاتها الوطنية المختلفة”.

 

وأعرب المجلس، بحسب البيان، عن “ثقته التامة” بأن شعب دولة الإمارات سيبقى كما أراده زايد والمؤسسون دوما “حارسا أمينا للاتحاد ومكتسباته على جميع المستويات”.

 

وتابع البيان أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر بالمناسبة عن “تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات”.
المصدر(وكالات):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق