اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تتواصل مع الفاعلين الجهويين ببني ملال ـ خنيفرة

mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
11 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 11 يونيو 2021 - 5:08 مساءً
اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تتواصل مع الفاعلين الجهويين ببني ملال ـ خنيفرة

في إطار تنفيذ برنامجها التواصلي مع الفاعلين بالجهات، شرعت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي في عقد عدة لقاءات حوارية مع مختلف الفاعلين بجهة بني ملال خنيفرة، على امتداد يومين، انطلاقا من صباح اليوم الجمعة، حيث ستلتقي هذه اللجنة مع المجالس المنتخبة والمؤسسات العمومية، والهيئات المهنية، وهيئات المجتمع المدني، والمواطنين بالجهة، وذلك من أجل تقديم وشرح مضامين تقريرالنموذج التنموي الجديد.

هذا، ودشنت اللجنة التي يرأسها شكيب بنموسى، هذه اللقاءات بعقد اجتماع صباح اليوم الجمعة بمقر الولاية، للتواصل مع الفاعلين المؤسساتيين من منتخبين ومصالح خارجية بالجهة، وذلك بحضور السيد والي جهة بني ملال خنيفرة وعمال الأقاليم بالجهة ورؤساء المصالح الخارجية والغرف المهنية والمجالس المنتخبة.

وافتتح هذا اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها والي جهة بني ملال خنيفرة، والتي أكد من خلالها على أن هذا اللقاء يعتبر فرصة لكافة الفاعلين بالجهة، للاطلاع والمشاركة في النقاش حول الخلاصات والتوصيات التي جاء بها تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، داعيا الى التفاعل الجدي مع خلاصات هذا التقرير، الذي يشكل مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي، الذي يستمد أسسه من التوجيهات الملكية السامية الرامية الى بلورة منظور جديد، يستجيب لحاجيات المواطنين، وقادر على الحد من الفوارق المجالية ومواكبة التطورات الوطنية والعالمية.

ومن جهته، قدم شكيب بنموسى عرضا مفصلا حول نتائج وخلاصات التقرير العام للنموذج التنموي الجديد، حيث تطرق من خلاله الى مراحل وكيفية إعداد التقرير، والى الخيارات الاستراتيجية التي يقترحها هذه التقرير، وكذا التوصيات التي جاء بها، والتي تهدف الى تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها.

وعرف هذا اللقاء عدة مداخلات في مختلف المجالات من طرف مجموعة من الفاعلين، همت عل العموم طرح تساؤلات وطلب توضيحات تتعلق ببعض النقط والمحاور التي تضمنها تقرير اللجنة؛ حيث لقيت هذه التساؤلات تفاعل رئيس وأعضاء اللجنة الذين قدموا إجابات وتوضيحات بشأنها.

وفي ختام اللقاء أكد شكيب بنموسى، على أن اقتراح النموذج التنموي يرتكز على طموح مشترك ومسار من أجل تحقيقه وإنجاحه، مضيفا أنه بإمكان المغرب، من خلال تعبئة كافة مؤهلاته وطاقات نسائه ورجاله، أن يحقق، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة، قفزة نوعية تمكنه من الانتقال إلى مرحلة جديدة في مساره التنموي.

ومباشرة بعد هذا اللقاء، عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي اجتماعا آخر بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، حضره مجموع الفاعلين من جمعيات المجتمع المدني والمنظمات المهنية بجهة بني ملال ـ خنيفرة.

وستحل هذه اللجنة، ظهر اليوم الجمعة، بإقليم ازيلال لمواصلة عقد لقاءاتها المبرمجة للتواصل مع المواطنين، على ان تختم يوم غد السبت هذه اللقاءات باجتماع مع جمعيات فاعلة في جماعة قروية بهذا الاقليم.

2 - ache24.ma
المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق