الكشف بالبيضاء عن برنامج الزيارة التاريخية لبابا الفاتيكان للمغرب

5 مارس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 5 مارس 2019 - 1:45 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
الكشف بالبيضاء عن برنامج الزيارة التاريخية لبابا الفاتيكان للمغرب
مهدي الشاوي

 

    كشف، اليوم الثلاثاء، بالدارالبيضاء عن برنامج الزيارة التاريخية للبابا فرانسيس رئيس الفاتيكان للمغرب يومي 30 و31 مارس الجاري، بناء على دعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأساقفة المغرب المطران كريستوبال لوبيز روميرو، أسقف الكنيسة في الرباط، والمطران سانتياغو أكرلو مارتينيز، أسقف الكنيسة في طنجة.وأعلن، في ندوة نظمت بالمناسبة، أن هذه الزيارة ستتميز باللقاء الذي سيعقده قداسة البابا مع المسيحيين الذين يعيشون بالمغرب في تناغم رائع وحرية العبادة.

    وأكد أنه عقب الاستقبال الرسمي وفق التقاليد المغربية، سيجري في اليوم نفسه تنظيم استقبال للبابا بساحة صومعة حسان بالرباط، حيث سيلقي صاحب الجلالة الملك محمد السادس خطابا بالمناسبة، يليه خطاب للبابا، وعقب ذلك سينتقل صاحب الجلالة رفقة البابا إلى ضريح محمد الخامس للترحم على روح المغفور لهما صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني وصاحب الجلالة الملك محمد الخامس. كما سيقوم صاحب الجلالة وقداسة البابا بزيارة لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدات والمرشدين.ومساء اليوم نفسه، سينتقل قداسة البابا إلى مقر مؤسسة كاريتاس في أبرشية الرباط، حيث سيستقبل من طرف أسقف طنجة وسيقوم بلقاء بعض المهاجرين والأشخاص الذين وضعوا أنفسهم في خدمتهم.وسيستمع قداسة البابا إلى شهادة أحد المهاجرين ثم يلقي قداسته خطابا، بعدها يتم تقديم حفل موسيقي من قبل بعض الشباب المهاجرين.

    وفي اليوم الموالي، سيزور قداسة البابا يزور مركز الخدمات الاجتماعية في التمارة، الذي تديره راهبات المحبة التابع للقديس منصور دي بول. كما سيجتمع في كاتدرالية القديس بطرس بالرباط، بالكهنة والمكرسين والمكرسات وممثلي المسيحيين من الطوائف الدينية الأخرى. بعدها سيلقي قداسته خطابا ثم يحيي بطريقة رمزية الراهبة والكاهن الأكبر سناً في الأبرشية. يلي ذلك تلاوة صلاة التبشير الملائكي، التي تُنقل حسب العادة، كل يوم أحد عبر وسائل الإعلام إلى العالم بأسره.عقب ذلك، سيتوجه قداسة البابا حسب أجندة هذه الزيارة التاريخية إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله للاحتفال بالقداس الإلهي.

 

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق