القضاء الإسباني يستدعي أرانتشا غونزاليس بسبب استقبال زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
21 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 1:32 مساءً
القضاء الإسباني يستدعي أرانتشا غونزاليس بسبب استقبال زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية

كشفت تقارير إعلامية أن القاضي، رافائيل لاسالا، في محكمة سرقسطة، استدعى وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة، أرانتشا غونزاليس لايا، بصفة “شخص خاضع للتحقيق” في قضية دخول زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، إبراهيم غالي، إلى إسبانيا في أبريل الماضي.

وذكرت أنه رغم الاستدعاء، إلا أنه لم يتم تحديد موعد مثول لايا أمام المحكمة حتى الآن لأسباب إجرائية، تتعلق بعدم تحديد مكان إقامتها لتقديم الاستدعاء لها شخصيا، بحسب ما ذكرت مصادر قضائية لوسائل الإعلام الاسبانية، اليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا المستجد بعد أن أكد الدبلوماسي، ورئيس مكتب الوزيرة السابقة، كاميلو فيارينو، أمام القاضي المذكور أن الوزيرة غونزاليس لايا كانت هي التي أمرته بترتيب دخول زعيم جبهة (البوليساريو) الانفصالية، يوم 18 أبريل الماضي، إلى إسبانيا، عبر القاعدة الجوية الواقعة في سرقسطة، ليتلقى العلاج في أحد مستشفيات مدينة لوغرونيو “لأسباب إنسانية”.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق