القرصنة والمس بنظم المعالجة الإلكترونية الشخصية يجر 4 للتحقيق بمراكش

14 مايو 2022آخر تحديث : السبت 14 مايو 2022 - 11:23 صباحًا
mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
القرصنة والمس بنظم المعالجة الإلكترونية الشخصية يجر 4 للتحقيق بمراكش

 

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين23 و49، سنة وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالقرصنة المعلوماتية والمس بنظم المعالجة الالكترونية الشخصية.

 

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبھ بهم في قرصنة وبيع معطيات شخصية مخزنة في الهواتف النقالة باستعمال تطبيق معلوماتي يتم اقتناؤه من شبكة الانترنت فضلا عن الاشتباه في قرصنة واستغلال معطيات بنكية خاصة بالغير.

 

كما كشفت إجراءات البحث شبهة تورط أحد الموقوفين في استغلال معطيات اتصالات شخصية خاصةبزبائن شركة للاتصالات، وذلك بعد الحصول عليها بالتواطئ مع مشتبه فيه يعمل لدى أحد متعهدي شبكة الاتصالات، والذي تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل تحديد هويته وتوقيفه.

 

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز مجموعة من الهواتف النقالة التي أظهرت عملية الفحص الأولى احتوائها على معطيات بنكية وشخصية مقرصنة، فضلا على تخزينها لبيانات رقمية خاصة بتطبيقات تستعمل في تنفيذ هذه الجرائم المعلوماتية.

 

واحتفظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، والكشف عن الجرائم المعلوماتية المرتكبة، والتي تمس بالمعطيات الشخصية للضحايا.

المصدر(آش24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق