“القراءة المقطعية” موضوع دورة تكوينية بدمنات

5 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 12:18 مساءً
ذو اليزن
مجتمع
“القراءة المقطعية” موضوع دورة تكوينية بدمنات

نقلا عن موقع هسبريس ( بث تجريبي )

احتضنت قاعة مولاي الحسن الدرعاوي بمؤسسة حي الصناع بدمنات أشغال الدورة التكوينية الأولى لتفعيل مشروع القراءة من أجل النجاح، الموجهة إلى مدرسي ومدرسات السنة الأولى من التعليم الابتدائي بدمنات ونواحيها.

أحمد السميح، مفتش تربوي، الذي أطر هذه الدورة التكوينية، قال إن هذا النشاط التربوي، جاء لتفعيل الطريقة المقطعية التي تبنتها الوزارة الوصية، بعد المؤشرات الإيجابية التي حققتها في رفع درجة تمكن تلاميذ المستوى الأول ابتدائي من المهارات القرائية؛ ومنها الطلاقة وفهم المقروء.

وشدد الإطار التربوي، في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكتروية، على أهمية التعليم المبكر للقراءة وفق الطريقة المقطعية التي تعد أحدث الطرق التي تبنتها الأنظمة التربوية على المستوى العالمي.

وأوضح المتحدث ذاته أن هذه الطريقة الحديثة لتعلم القراءة تتألف من خمسة محددات تتفاعل فيما بينها، والتي حددها في الوعي الصوتي والتطابق الصوتي الإملائي والطلاقة والمفردات والفهم القرائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق