الفاو: انخفاض أسعار القمح والذرة

2 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 12:29 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةالمغرب الأخضر
الفاو: انخفاض أسعار القمح والذرة
بقيت الأسعار العالمية للمواد الغذائية مستقرة في نونبر مع تراجع في أسعار الحبوب مرتبط خصوصا بتمديد الممر البحري الذي أقيم في البحر الأسود لتصديرها من أوكرانيا، على ما أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) الجمعة.

وسجل مؤشر فاو لأسعار المواد الغذائية الذي يرصد التطورات الشهرية لأسعار سلة من المنتجات الأساسية في العالم، تراجعا طفيفا عن مستواه في أكتوبر و”لم يعد يزيد عن مستواه في نونبر 2021 سوى بـ0.3 في المائة”.

وبدأ مؤشر فاو للحبوب بالتراجع بنسبة 1.3في المائة في نونبر مع انخفاض سعر القمح 2,8% وسعر الذرة 1.7 في المائة، وهو توجه مرده جزئيا بحسب المنظمة “تمديد الاتفاق حول صادرات الحبوب الأوكرانية في البحر الأسود”.

في المقابل، فإن مؤشر أسعار الزيوت النباتية “ازداد بنسبة 2.3 في المائة في نونبر، ما يضع حدا لسبعة أشهر متتالية من الانخفاض” بحسب الفاو، تحت وطأة ارتفاع أسعار زيت اللح وزيت الصويا.

المصدر(أ. ف. ب):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق