العثماني يدعو المواطنين إلى الإسراع إلى مراكز التلقيح للقيام بواجبهم الوطني

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
24 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 11:52 صباحًا
العثماني يدعو المواطنين إلى الإسراع إلى مراكز التلقيح للقيام بواجبهم الوطني

دعا سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، المواطنين إلى الإسراع إلى مراكز التلقيح للقيام بواجبهم الوطني، تجاوبا مع ما جاء في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، “حيث ذكر جلالته أن الوطنية هي كذلك المساهمة في الحفاظ على سلامة المواطنين وعدم نشر ونقل العدوى للآخرين”.

وأضاف العثماني، في كلمة له خلال ترؤسه الاجتماع الخامس لمجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، اليوم الإثنين بالرباط، أن الارتفاع الكبير لعدد الإصابات والوفيات جراء فيروس (كورونا) المستجد، يستوجب من الجميع الرفع من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والانخراط في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح.

وذكر العثماني، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المملكة عملت بشكل كبير من أجل أن تجعل من جائحة (كورونا) فرصة للدفع قدما بالاقتصاد الوطني، “حيث تمكنت إلى غاية فاتح يونيو الماضي من توقيع اتفاقيات لإنجاز 523 مشروعا صناعيا لاستبدال ما قيمته 35,5 مليار درهم من الواردات”، مبرزا أن الاتفاقيات الموقعة أمام النظر السامي لجلالة الملك في مجال صناعة اللقاحات والأدوية والمواد الطبية ستمكن كذلك من المساهمة في تعزيز موقع المغرب كرائد على المستوى الإفريقي في مجال صناعة الأدوية واللقاحات.

وأشار البلاغ، إلى أن رئيس الحكومة، سجل باعتزاز استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية خلال الجائحة بالرغم من كل الإكراهات المترتبة عنها، حيث بلغت قيمة الاستثمارات الأجنبية بالمغرب خلال سنة 2020، ما يناهز 15.5 مليار درهم بارتفاع يقدر ب 1 في المئة مقارنة مع 2019، كما عرفت الستة أشهر الأولى من سنة 2021 تدفق ما قيمته 9.6 مليار درهم بارتفاع يقدر ب 5 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، وهو ما يدل على جاذبية المغرب في مجال الاستثمار وقدرة الاقتصاد الوطني على امتصاص التأثير السلبي للأزمة.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق