العثماني يؤكد أن الحصيلة المرحلية للعمل الحكومي “جيدة” و”مشرفة”

13 مايو 2019آخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2019 - 3:43 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
العثماني يؤكد أن الحصيلة المرحلية للعمل الحكومي “جيدة” و”مشرفة”
اش24///

 

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أول الأحد بطنجة، أن الحصيلة المرحلية للعمل الحكومي، التي ستقدم تفاصيلها أمام غرفتي البرلمان، تعتبر “جيدة” و”مشرفة”.

 

وأبرز العثماني، الذي حل ضيفا على بيت الصحافة بطنجة، أن “الحكومة، خلال السنتين الماضيتين، قامت بالعديد من الأوراش، كما أطلقت إصلاحات وصادقت على العديد من التشريعات التي كانت تنتظر منذ عدة عقود، وبوتيرة غير مسبوقة منذ عقود”.

 

وشدد على أن حصيلة الحكومة “ستتم مناقشتها وبحثها بشكل معمق” خلال الأسبوعين المقبلين بالبرلمان، لافتا إلى أن المعطيات المرقمة ستوضع رهن إشارة الرأي العام لتمكينه من تكوين صورة واضحة عن إنجازات الحكومة خلال هذه الفترة.

 

وأكد العثماني أن الحكومة تروم مواصلة الإصلاحات في مختلف القطاعات، مضيفا أن السنوات المقبلة ستكون سنوات تفعيل العديد من القوانين، خاصة تلك المتعلقة باللاتمركز والمراكز الجهوية للاستثمار.

 

كما نوه رئيس الحكومة بالقفزة التي حققها تصنيف المغرب، لأول مرة، في مؤشر إدراك الرشوة بتحسين ترتيبه بـ17 مرتبة، منتقلا من المرتبة 90 في عام 2016 إلى 73 في عام 2018، متوقفا عند تحسن ترتيب المغرب في مؤشر مناخ الأعمال حيث انتقل من المرتبة 120 في 2010 إلى المرتبة 69 في 2017، ثم المرتبة 60 في 2018.

 

وفي معرض حديثه عن العلاقات بين أحزاب الأغلبية، قال السيد العثماني أنها “الأغلبية الأكثر تماسكا منذ حوالي 20 عاما”، مضيفا أن العمل الحكومي يجري بشكل “مرن ومتناغم” رغم بعض الاختلافات التي تبقى “من صميم الطبيعة البشرية”.

 

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق