الصين مجددا.. تسجل أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور

1 يونيو 2021آخر تحديث :
الصين مجددا.. تسجل أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور

 

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول إصابة بشرية بسلالة إنفلونزا الطيور “إتش 10 إن 3″، مشيرة إلى أن خطر انتشار الفيروس في أوساط البشر يعد منخفضا.

 

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة، في بيان، أن الحالة، وهي لرجل يبلغ من العمر 41 عاما ويعيش في مدينة تشنجيانغ في الإقليم الواقع في شرق الصين، انتقلت من الدواجن، مشيرة إلى أن الرجل أدخل إلى المستشفى بعدما ظهرت عليه أعراض حمى في 28 أبريل وشخصت إصابته بـ”إتش 10 إن 3″ بعد شهر.

 

وأكدت اللجنة أن خطر انتشار المرض على نطاق واسع “منخفض للغاية”، مضيفة أن الرجل في حالة مستقرة بينما لم يسجل المقربون منه أي “أعراض غير عادية”.

 

كما استعبدت أن تؤدي الإصابة بـ”إتش 10 إن 3″ إلى الوفاة أو المرض الشديد. ورصدت نسخ عديدة من إنفلونزا الطيور في أوساط الحيوانات في الصين، لكن نادرا ما تتفشى على نطاق واسع في أوساط البشر.

 

وسجل آخر وباء بشري جراء الإصابة بإنفلونزا الطيور أواخر عام 2016 حتى 2017، وفق منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة.

 

وبعد تفشي إنفلونزا الطيور مؤخرا في إفريقيا وأوراسيا، دعا مدير مركز الصين لضبط الأمراض والوقاية منها الأسبوع الماضي إلى تشديد الرقابة على مزارع الدواجن والأسواق والطيور البرية.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق