الصين توافق على لقاح آخر ضد “كورونا” للاستخدام الطارئ

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
16 مايو 2021آخر تحديث : الأحد 16 مايو 2021 - 1:47 مساءً
الصين توافق على لقاح آخر ضد “كورونا” للاستخدام الطارئ
FILE PHOTO: A worker performs a quality check in the packaging facility of Chinese vaccine maker Sinovac Biotech, developing an experimental coronavirus disease (COVID-19) vaccine, during a government-organized media tour in Beijing, China, September 24, 2020. REUTERS/Thomas Peter/File Photo

وافقت الصين على لقاح معطل آخر ضد (كوفيد-19) للاستخدام في حالات الطوارئ، وفق ما أفاد الاعلام الرسمي، أمس السبت.

وأبرز المصدر ذاته أن شركة “شنتشن كانغتاي” للمنتجات الإحيائية، الشركة المطورة للقاح، أكدت أن اللقاح الذي طورته بدأ العمل المتعلق بالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

وأضاف المصدر أنه لم يسجل اللقاح الجديد أي أحداث سلبية بالدرجة الثالثة أو ما فوقها أثناء التجارب السريرية للمرحلتين الأوليتين، وفقا لأبحاث الشركة المقدمة إلى “ميد إركسيف”، وهي بوابة إلكترونية توزع المقالات قبل طباعتها حول العلوم الصحية، وتديرها جامعة ييل ومعمل “كولد سبرينج هاربور” والمجلة الطبية البريطانية.

وتشير الأحداث السلبية من الدرجة الثالثة إلى الآثار الجانبية الشديدة أو البارزة طبيا ولكنها لا تهدد الحياة على الفور، وفقا لمعايير المصطلحات العامة للأحداث السلبية.

وذكرت شركة “شنتشن كانغتاي” أن البحث والتطوير والتصنيع للقاح يسير بسلاسة، مضيفة أن مصنعا لتصنيع اللقاح تم بناؤه في حي نانشان في مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، قد بدأ الإنتاج.

وأقرت السلطات الصينية حتى الآن أربعة لقاحات مضادة ل (كوفيد-19)، مع الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح آخر. وكان لقاح “سينوفارم” أول لقاح صيني يحصل على ترخيص تسويق مشروط في 30 دجنبر 2020.

وتسعى الصين إلى تطعيم 70 إلى 80 في المائة من سكانها بين نهاية هذا العام ومنتصف العام المقبل، وفقا للمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ومن المتوقع أن تنتج الصين أكثر من 3 مليارات جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس (كوفيد-19) هذا العام، فيما تؤكد السلطات قدرة البلاد على توفير المزيد من اللقاحات على مستوى العالم في النصف الأخير من عام 2021 .

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق