الصين تعرض أول لقاح مستنشق مضاد ل (كوفيد-19)

14 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الصين تعرض أول لقاح مستنشق مضاد ل (كوفيد-19)

 

عرضت الصين أول لقاح مستنشق مضاد ل (كوفيد-19) أمام الجمهور في معرض هاينان الدولي الخامس للصناعة الصحية الذي أقيم مؤخرا في مدينة هايكو بجنوب الصين.

 

وتم تطوير هذا اللقاح من قبل فريق بحثي بقيادة خبيرة الأمراض المعدية في معهد الطب العسكري التابع لأكاديمية العلوم العسكرية الصينية، تشن وي، وشركة “كانسينو بيولوجيكس”، وهي شركة أدوية بيولوجية صينية عالية التقنية.

 

وذكر تلفزيون الصين المركزي “سي سي تي في”، أنه وفقا للبحوث “يمكن أن يؤدي إعطاء اللقاح البخاخ بخُمس الجرعة العضلية إلى استجابة مناعية خلوية مماثلة لتلك التي تحدث لجرعة واحدة من الحقن العضلي”.

 

وأضاف أنه يمكن أيضا أن يؤدي التطعيم المعزز باللقاح البخاخ بعد الحقن العضلي إلى استجابات قوية للأجسام المضادة المحايدة.

 

وذكر التلفزيون أن التجارب السريرية للمرحلة الثانية من اللقاح المستنشق حققت نتائج أولية إيجابية، حيث جرى تقديم طلب لاستخدامه في حالات الطوارئ.

 

وبدأت هذه التجربة السريرية للقاح في شتنبر 2020، وقد شارك في إجرائها باحثون من معهد الطب العسكري التابع لأكاديمية العلوم العسكرية الصينية ومستشفى تشونغنان بجامعة ووهان.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق