الصحة العالمية: لا يمكننا حاليا التوصية بتلقي جرعات معززة من لقاحات (كورونا)

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
25 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 9:40 مساءً
الصحة العالمية: لا يمكننا حاليا التوصية بتلقي جرعات معززة من لقاحات (كورونا)

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أنها “غير مستعدة” في الوقت الراهن للتوصية بتلقي جرعات معززة من عدوى فيروس (كورونا) لتقوية الحماية من المرض.

وقالت كبيرة الموظفين العلميين في المنظمة، سوميا سفاميناتان، خلال مؤتمر صحفي، “موقف منظمة الصحة العالمية حول الجرعات المعززة يعتمد على البيانات العلمية، وهناك كذلك جوانب أخلاقية وأدبية. المعلومات العلمية المتوفرة حاليا غير كاملة. ربما ستكون بعض فئات السكان بحاجة إلى الجرعات المعززة، لكن في الوقت الحالي لسنا مستعدين للتوصية بها”.

وأشارت سفاميناتان، إلى وجود مشاكل في توريدات اللقاحات في العالم، مشددة على ضرورة إيصالها حاليا بالدرجة الأولى إلى المناطق التي تحتاج إليها بشكل أكبر.

وقالت “لا يمكن السماح بوفاة 10 آلاف شخص يوميا جراء فيروس (كورونا). لهذا السبب ندعو إلى فرض حظر مؤقت على الجرعات المعززة لضمان تلقيح 10 في المائة على الأقل من سكان كل بلد حتى أواخر سبتمبر و40 في المائة في المائة حتى أواخر هذا العام”.

وتابعت ممثلة منظمة الصحة العالمية “وخلال هذه الفترة قد تظهر لنا بيانات أكثر دقة حول الجرعات المعززة”.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق