الصحة العالمية تنشر 6 معلومات مهمة عن متحور “دلتا”

mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
16 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 7:18 مساءً
الصحة العالمية تنشر 6 معلومات مهمة عن متحور “دلتا”

نشرت منظمة الصحة العالمية، عبر حسابها على موقع “تويتر”، 6 معلومات عن متحور دلتا الخاص بفيروس (كورونا) المستجد.

وقالت المنظمة إن متحور (دلتا) يتسبب في العدوى بمقدار ضعف العدوى التي تسببها السلالة الأصلية لفيروس (كورونا)، كما أنه أكثر عدوى بنسبة 50 في المائة تقريبا من التحورات المثيرة للقلق الأخرى التي جرى اكتشافها.

وأوضحت المنظمة أن هناك أدلة جديدة تشير إلى أنه حتى في حالة إصابة الأشخاص بعدوى (دلتا) فلا يزالوا عرضة لخطر عودة العدوى المتزايد.

كما أن غالبية المصابين بتحور (دلتا) غير ملقحين وهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض حادة تستدعي الاحتجاز في المستشفى.

وقالت الصحة العالمية إن الإصابة بتحور (دلتا) بين الأشخاص الملقحين أمرا نادر الحدوث، ولكن في حالة إصابتهم بالعدوى فليس من المرجح أن تظهر عليهم أعراض حادة أو يحتاجون للاحتجاز بالمستشفى، لافتة إلى أن اللقاحات فعالة في مواجهة تحورات فيروس (كورونا)، فالأشخاص الذين تلقوا كلتا الجرعتين من اللقاح يتمتعون بطبقة حماية إضافية كما تقلل احتمالية تعرضهم للإصابة بأعراض المرض الشديدة أو الوفاة.

وذكرت المنظمة أنه لا يوجد لقاح فعال بنسبة 100 في المائة، ولا تزال هناك احتمالية أن تصاب وتصيب الأخرين بالعدوى حتى وإن تلقيت اللقاح، ولذا للحصول على الحماية الكاملة ارتدوا الكمامات، وحافظوا على مسافة آمنة بينكم وبين الأخرين، وحافظوا على نظافة الأيدي، وتجنبوا الأماكن المزدحمة أو التجمعات الاجتماعية.

المصدر(وكالات)
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق