الصحة العالمية تقترح أدوية تعالج خطر “كورونا”

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
24 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 11:20 صباحًا
الصحة العالمية تقترح أدوية تعالج خطر “كورونا”

أوصت منظمة الصحة العالمية، لأول مرة، بتقديم مجموعة من الأدوية للوقاية من الأعراض الحادة لوباء (كوفيد-19) لدى المرضى المعرضين للخطر.

وأشارت منظمة الصحة، في بيان لها، إلى دراسات تؤكد أن توليفة من “كازيريفيماب وإيمديفيماب” طورتها شركة ريجينيرون الأمريكية، بالمشاركة مع شركة روش السويسرية، يمكن أن تحسن فرص المرضى في البقاء على قيد الحياة.

وتوصي المنظمة بتقديم “كازيريفيماب وإيمديفيماب” لمرضى فيروس (كورونا) المستجد الذين يعانون من أمراض سابقة، والذين قد يعانون من أعراض شديدة جراء الإصابة بـ (كوفيدـ19) ويواجهون الخضوع للعلاج في وحدات العناية المركزة.

كما قالت منظمة الصحة العالمية في بيانها إن المرضى المعرضين لخطر أكبر للخضوع للعلاج بالمستشفيات، وأولئك الذين لم يطوروا أجساما مضادة طبيعية ضد (كوفيد ـ19)، يشكلون مجموعتي المرضى الأكثر استفادة من العلاج الدوائي.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق