الشروع في معالجة طلبات التعويض عن التنقل عبر البحر لأفراد الجالية المغربية

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
12 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 12 أغسطس 2021 - 6:30 مساءً
الشروع في معالجة طلبات التعويض عن التنقل عبر البحر لأفراد الجالية المغربية

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أنها بصدد استقبال ومعالجة طلبات التعويض المقدمة من قبل أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، على المنصة الإلكترونية المحدثة لهذا الغرض، خلال عملية مرحبا 2021.

وآوضحت الوزارة في بلاغ أن هذه المبادرة تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، الرامية إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج خلال عملية مرحبا (من 15 يونيو إلى 30 شتنبر 2021)، وفي إطار تنفيذ إجراءات التعويض الجزئي عن التنقل البحري.

وكان مجلس الحكومة، المنعقد يوم الخميس 17 يونيو 2021 حضوريا برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، قد صادق على مشروع مرسوم رقم.21.4792 يتعلق بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين موانئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية.

ويهدف مشروع هذا المرسوم، الذي يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، والذي يندرج في إطار العناية الكريمة التي ما فتئ يوليها جلالته لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، إلى تحديد تعويض مالي بصفة استثنائية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج والمسافرين عبر الرحلات البحرية لمرة واحدة وأخيرة ذهابا وإيابا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو 2021 إلى 30 شتنبر 2021.

وتجدر الإشارة أن آليات وكيفية صرف هذا التعويض ستحدد بقرار مشترك بين وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق