السلطات الصحية المغربية تقدم الجرعة الثالثة ضد “كورونا” في هذا التاريخ

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
6 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 سبتمبر 2021 - 10:28 مساءً
السلطات الصحية المغربية تقدم الجرعة الثالثة ضد “كورونا” في هذا التاريخ

كشفت “الأحداث المغربية”، في عدد غد الثلاثاء، أنه من المنتظر أن تبدأ السلطات الصحية في تقديم الجرعة المعززة من المضاد لـ “سارس كوف 2” بالنسبة إلى العاملين في القطاع الصحي والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة والمسنين، ابتداء من الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.

وذكرت أن العملية ستتزامن ووصول المغرب، كما هو مخطط له، إلى تلقيح 55 في المائة من الساكنة ضد الفيروس مع نهاية شهر شتنبر الجاري.

وأضافت أن اللجنة العلمية والتقنية أوصت بأنه لا يمكن أن تستفيد الفئة المعنية من الجرعة المعززة من اللقاح إلا بعد مرور أربعة أسابيع على الأقل من الحصول على تناول الجرعة الثانية، أي بعد إكمال سلسلة اللقاح الأولية، ويجب أن يكون نفس نوع اللقاح الذي استفادت منه في البداية.

وأشارت إلى أن المغرب يتوفر على مخزون مهم من اللقاحات المعتمدة (أسترازينيكا) و”(سينوفارم) و(فايزر)، بالإضافة إلى شحنات سيتوصل بها قريبا ستمكنه من تقديم الجرعة الثالثة، ومواصلة تطعيم باقي المواطنين لتصل المملكة إلى تلقيح 70 في المائة من الساكنة في نونبر المقبل، يضيف الخبر.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق