السلطات الإسبانية تطرد طائرة جزائرية كانت تنوي استعادة غالي

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
1 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 10:07 مساءً
السلطات الإسبانية تطرد طائرة جزائرية كانت تنوي استعادة غالي

كشفت مصادر إسبانية، بعضها مقرب من حكومة بيدرو سانشيز، أن سلطات بلادهم، أمرت طائرة خاصة جزائرية بالعودة من حيث أتت، بعد أن تجاوز خط طيرانها جزيرة ايبيزا الاسبانية بعرض المتوسط.

واكدت ذات المصادر، أن الطائرة المعنية، كانت في طريقها إلى أحد المطارات العسكرية بمنطقة لوغرونيو، حيث يقيم زعيم مرتزقة (البوليساريو)، في أحد المستشفيات منذ أبريل المنصرم، حينما دخل بجواز مزور، بدعوى تلقي العلاج.

الطائرة المعروفة لدى السلطات الاسبانية، والتي كانت أقلت في وقت سابق ابراهيم غالي إلى إسبانيا، تم اخبار طاقمها، والعناصر العسكرية المتواجدين على متنها، بالعودة من حيث أتوا، لأنه لن يسمح لها بالنزول على التراب الاسباني.

ووفق ذات المصادر، فقد كانت الطائرة تهدف لاستعادة زعيم البوليساريو، مباشرة بعد إتمام استجوابه من طرف قاضي المحكمة العليا، بحيث كان يعتقد أنه سيسمح له بالمغادرة، أو أن جهة ما أعطتهم ضمانات بذلك، قبل أن تستجد أمور أخرى لاحقا.

المصدر(الأحداث آنفو)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق