السعودية تعلن تخفيف إجراءات (كورونا) الاحترازية.. إلغاء التباعد وإلزامية ارتداء الكمامة

15 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 3:29 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
السعودية تعلن تخفيف إجراءات (كورونا) الاحترازية.. إلغاء التباعد وإلزامية ارتداء الكمامة

 

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، اليوم الجمعة، تخفيف الإجراءات الاحترازية من فيروس (كورونا) المستجد، ابتداء من يوم الأحد المقبل.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد جرى تخفيف الإجراءات الاحترازية بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة، ونظرا للتقدم في تحصين المجتمع وتراجع عدد الحالات.

 

ويقضي قرار التخفيف بعدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

 

وأشار المصدر إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح مضاد لمرض (كوفيد-19).

 

ويشمل التخفيف السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد.

 

فضلا عن ذلك، يجري إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

 

في غضون ذلك، يشترط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها في ثانيا أعلاه ويستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين بحسب ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.

المصدر(سكاي نيوز)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق