السعودية تضيف لقاحي “سينوفارم” و”سينوفاك” إلى قائمة اللقاحات المعتمدة لديها

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
26 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 26 أغسطس 2021 - 4:55 مساءً
السعودية تضيف لقاحي “سينوفارم” و”سينوفاك” إلى قائمة اللقاحات المعتمدة لديها
FILE PHOTO: A worker performs a quality check in the packaging facility of Chinese vaccine maker Sinovac Biotech, developing an experimental coronavirus disease (COVID-19) vaccine, during a government-organized media tour in Beijing, China, September 24, 2020. REUTERS/Thomas Peter/File Photo

وافقت السعودية على إضافة لقاحين آخرين ضد (كوفيد-19)، هما “سينوفارم” و”سينوفاك” الصينيان، إلى قائمة اللقاحات المعتمدة لديها، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى ستة لقاحات معتمدة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية عن اعتماد ستة لقاحات في المملكة وهي (أكسفورد-استرازينيكا)، و(فايزر-بيونتك)، و(جونسون آند جونسون)، و(مودرنا)، فضلا عن اللقاحين الصينيين .

وأضافت الوزارة أنه يمكن قبول أولئك الذين أكملوا برنامج التطعيم مع سينوفارم أو سينوفاك في المملكة، شريطة أن يكونوا قد تلقوا جرعة معززة من لقاح تمت الموافقة عليه في البلاد.

وقالت في وقت سابق إنه يمكن تناول جرعتين من لقاحين مختلفين، وفقا لدراسات علمية دولية أظهرت سلامة وفعالية هذا النهج في التصدي للفيروس.

وأعلنت الوزارة، اليوم الخميس، عن تسجيل 290 حالة إصابة مؤكدة و7 حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 543318 حالة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 8512 حالة.

قد ابلغت الوزارة عن 353 حالة اصابة جديدة باجمالى 353 حالة اصابة باجمالى 542707 حالات يوم الثلاثاء . هناك 4.377 حالة نشطة، منها 1.108 حالة حرجة.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق