الداخلية تتدخل لإنقاذ المشاريع المتعثرة.. وجهت دورية للولاة والعمال هذا مضمونها

11 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 1:58 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
الداخلية تتدخل لإنقاذ المشاريع المتعثرة.. وجهت دورية للولاة والعمال هذا مضمونها
الطاهر فزازي

 

    تدخلت وزارة الداخلية لإنقاذ المشاريع المتعثرة وتحريك عجلتها من جديد، بإصدار دورية وجهت إلى الولاة والعمال في مختلف عمالات وأقاليم المملكة دعت فيها إلى حث رؤساء الجماعات الترابية على اعتماد نظام تأهيل وتصنيف مقاولات البناء والأشغال العمومية قصد التنفيذ الأمثل للمشاريع.

    وشددت الدورية، التي تتوفر “آش 24” على نسخة منها، على ضرورة اعتماد هذا النظام بهدف تنفيذ المشاريع التي تطلقها الجماعات الترابية من خلال إدراج شرط الحصول على شهادة التأهيل والتصنيف ضمن مقتضيات دفاتر التحملات الموجهة إلى المقاولات الراغبة في الفوز بالصفقات.

    كما أشارت إلى أن النظام المذكور يخضع للمرسوم 2.94.233 بتاريخ 16 يونيو 1994، كما وقع تغييره وتتميمه، والذي ينص على إحداث نظام تأهيل وتصنيف مقاولات البناء والاشغال العمومية للوزارة المكلفة بالتجهيز، إذ تم العمل بهذا النظام من طرف مجموعة من الوزارات، تطبيقا لمادة 17 من المرسوم المذكور.

وأكدت أيضا على أن نظام التأهيل والتصنيف مكن من إعطاء ضمانات ملموسة في ما يتعلق بكفاءة المقاولات مهنيا وتقنيا وماليا، مما يساهم في تحسين ظروف وطرق الإنجاز.

 

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق