الداخلية الإسبانية تعلن إعادة 2700 مهاجر دخلوا سبتة المحتلة.. وسانشيز يصف المغرب بالبلد الصديق

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
18 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 18 مايو 2021 - 4:13 مساءً
الداخلية الإسبانية تعلن إعادة 2700 مهاجر دخلوا سبتة المحتلة.. وسانشيز يصف المغرب بالبلد الصديق

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن سلطات مدينة سبتة المحتلة أعادت إلى الحيز التابع للسيادة المغربية 2700 شخص من بين ستة آلاف مهاجر دخلوا المدينة أمس.

وقال، فرناندو غراندي مارلارسكا، وزير الداخلية الإسباني، في مقابلة مع التلفزيون العمومي، إن قرابة ستة آلاف شخص دخلوا سبتة، أمس، وقد تمت إعادة 2700 منهم.

وقبل قليل، أدلى رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بتصريح صحافي، قال فيه إن دخول أزيد من 6000 مهاجر إلى سبتة أمر خطير حسب تعبيره بالنسبة لإسبانيا وأوروبا، مضيفا أن حكومته ستكون حازمة في كل الظروف.

كما أعلن أنه سيتوجه إلى سبتة ومليلية، معتبرا أن المغرب بلد صديق ويتمنى أن يظل كذلك.

وتأتي هذه التطورات بالموازاة مع توتر العلاقات بين المغرب وإسبانيا، بعد استقبال مدريد ابراهيم الغالي، زعيم ميليشيات انفصاليي “البوليساريو” بهوية مزورة المدعو ابراهيم غالي يتواجد بمستشفى بلدة لوغرو نيو بالقرب من سرقسطة بهوية شخص يدعى  محمد بن بطوش.

المصدر(medi1 tv)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق