الحكومة تنذر مؤسسات صيدلية ومختبرات

14 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 14 نوفمبر 2021 - 7:40 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
الحكومة تنذر مؤسسات صيدلية ومختبرات

 

وجهت الأمانة العامة للحكومة إنذارات إلى مؤسسات صيدلية ومختبرات خاصة بالتحاليل بسبب عدم انضباطه للمعايير التقنية الواردة في النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل في هذا الإطار.

 

وجاء الكشف عن ذلك بمناسبة مناقشة الأمانة العامة للحكومة لميزانيتها بمجلس النواب برسم مشروع قانون مالية 2022، إذ أشارت، في تقريرها، إلى أن الأمر يتعلق ب14 مؤسسة صيدليةوـ7 مختبرات خاصة بالتحاليل.

 

وأوضحت أنه، في مجال المراقبة والسهر على حسن سير المؤسسات الصيدلية والصحية، وفي إطار دورها الرقابي، قامت، خلال هذه السنة، بإنذار مجموعة من المؤسسات الصيدلية ومديري المختبرات.

 

كما وجهت، منذ مطلع هذه السنة، بعض الإنذارات إلى مدراء المؤسسات الصيدلية، إذ كانت 25 مؤسسة صيدلية موضوع إنذار، من قبل مصالح الأمانة العامة للحكومة.

 

بينما جرى كذلك توجيه 7 إنذارات إلى مدراء مختبرات خاصة للتحاليل البيولوجية الطبية، من أجل حثهم على “وجوب التقيد بالضوابط القانونية الجاري بها العمل في هذا المجال، لاسيما فيما يتعلق بالتحاليل الطبية المرتبطة باختبارات فيروس (كورونا)”.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق