الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بمدونة أخلاقيات مهنة الطب

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
27 مايو 2021آخر تحديث : الخميس 27 مايو 2021 - 9:15 مساءً
الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بمدونة أخلاقيات مهنة الطب

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس 27 ماي 2021، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.21.225 يتعلق بمدونة أخلاقيات مهنة الطب، قدمه وزير الصحة.

ووفق بلاغ للحكومة، جرى إعداد مشروع هذا المرسوم والمتعلق بمدونة أخلاقيات مهنة الطب بالتوافق مع الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء تنزيلا للمادة 2 من القانون 08.12 المتعلق بالهيئة المذكورة أعلاه، والذي يتضمن مقتضيات تهدف بشكل عام إلى تحديد “الواجبات العامة المفروضة على الطبيبات والأطباء”، و”علاقة الطبيبات والأطباء بالمرضى”.

وأردف البلاغ، أن القانون المذكور، يتضمن أيضا تحديد “العلاقة بين الأطباء فيما بينهم وبين الأطباء وباقي مهنيي الصحة”، و”علاقة الطبيب مع الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء وأجهزتها”، إضافة إلى “القواعد الأخلاقية والمهنية لبعض أشكال مزاولة المهنة، لا سيما طب الشغل وطب المراقبة وطب الخبرة”.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق