الحكومة: تسقيف سن التوظيف “سليم قانونيا”

25 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 25 نوفمبر 2021 - 3:27 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
الحكومة: تسقيف سن التوظيف “سليم قانونيا”

 

أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن تسقيف سن توظيف أطر الأكاديميات من الناحية القانونية سليم، مبرزا أن النظام الأساسي للأكاديميات ليس بقانون ولا مرسوم ولا قرار، بل هو وثيقة موقعة بين وزير المالية ووزير التربية الوطنية.

 

وأوضح، خلال في الندوة الصحافي التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، على أن الحكومة واعية بمسألة التشغيل، ولا مشكل لديها في سماع النقاشات حول هذا الموضوع، غير أنه يجب استحضار مصلحة البلاد والمدرسة العمومية.

 

وذكر بايتاس أن مؤشر “دافوس” للتعليم صنف المغرب في المرتبة 138 عالميا، وهو رقم مخيف، مشيرا إلى أن الجميع يتحدث عن إصلاح المدرسة العمومية وليس فقط السن، بل هي مجموعة من الإجراءات التي تشتغل عليها الحكومة.

 

وأضاف أن الاستثمار في الأساتذة في سن أقل من 30 سنة، على مستوى التكوين سيعود بالفائدة بالنسبة لبلادنا والمدرسة العمومية، مشددا على أن المعضلة الخطيرة، هو أننا لا نتوفر على مدارس الإنصاف والجودة وهناك تفاوتات خطيرة.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق