الحكومة تخفض 66 دواء ضمنها أدوية مكلفة جدا

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
17 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 7:24 مساءً
الحكومة تخفض 66 دواء ضمنها أدوية مكلفة جدا

صدر بالجريدة الرسمية عدد 7011، قرار لوزير الصحة رقم 1878.21 المتعلق بمراجعة أسعار البيع للعموم للأدوية الأصلية والجنيسة والمماثلة الحيوية المسوقة في المغرب.

وبحسب القرار المنشور في الجريدة الرسمية، فإن الوزارة قررت، تخفيض أسعار 66 دواء جنيسا ضمنها أدوية مكلفة جدا لمعالجة أمراض خطيرة.

وجاء في المادة الأولى من القرار “تُخفض وفق ما هو مبين في الملحق رقم 3 المرفق بهذا القرار أسعار الأدوية المدرجة في ملحق القرار المشار رقم 787.14 كما وقع تغييره وتتميمه بالقرارات الموالية له”.

وأوضح القرار ذاته، أنه تُحدد في الملحق رقم 1 المرفق بهذا القرار أسعار بيع الأدوية الأصلية موضوع الطلبات المشار إليها في الجريدة الرسمية، ويصادق على أسعار بيع الأدوية الجنيسة موضوع الطلبات المشار إليها والمدرجة في الملحق رقم 2 المرفق بهذا القرار.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق