الجواز التلقيحي .. وثيقة آمنة تسمح لحاملها بالتنقل دون قيود

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
19 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 19 أغسطس 2021 - 11:09 صباحًا
الجواز التلقيحي .. وثيقة آمنة تسمح لحاملها بالتنقل دون قيود

وفقا لتوصيات اللجنة العلمية، أحدثت الحكومة شهر يونيو الماضي الجواز التلقيحي الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله على الموقع الإلكتروني (www.liqahcorona.ma).

ويعتبر الجواز التلقيحي وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل ليلا وكذا السفر إلى الخارج.

وأشار مصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إلى أن التلقيح هو “السبيل الوحيد لتحقيق مناعة جماعية، وبالتالي الحد من انتشار فيروس كورونا والعدوى”، مبرزا، في تصريح لموقع القناة الثانية، أنه هنا تكمن أهمية اعتماد الجواز التلقيحي، الذي يجعلنا نتحقق من تلقي الشخص المعني للتلقيح الكامل، وبالتالي الدخول بأمان لمختلف الأماكن.

يشار إلى أن الجواز التلقيحي، يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي. ويمكن أيضا سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق