الجواز التلقيحي.. كيف يمكن استخراجه وماذا يخول لحامله؟

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
10 يونيو 2021آخر تحديث : الخميس 10 يونيو 2021 - 2:12 مساءً
الجواز التلقيحي.. كيف يمكن استخراجه وماذا يخول لحامله؟

أحدثت الحكومة الجواز التلقيحي الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله اعتبارا من يوم الاثنين 7 يونيو على الموقع الإلكتروني (www.liqahcorona.ma).

ولاستخراج الجواز التلقيحي يكفي التوجه للموقع الالكتروني (www.liqahcorona.ma) ثم الولوج للصفحة الخاصة بتحميل جواز تلقيح، بعدها يتم إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية، وتاريخ الازدياد، ثم كلمة التحقق التي تظهر في الصفحة.

بعد ذلك سيتوصل الشخص المعني برمز عبر رسالة نصية هاتفية، ويكفي إدخال الرمز المتوصل به في المكان المخصص له بالموقع، لكي يتاح للمعني الانتقال للصفحة المخصصة بتحميل الجواز.

يمكن تحميل الجواز بشكل قابل للطباعة أو بصيغة إلكترونية، ويمكن أيضا الاحتفاظ به على هاتف ذكي، كما يمكن سحبه أيضا من السلطات الصحية التي يتبع لها مركز التلقيح الذي تم فيه أخذ الجرعتين المضادتين ل (كورونا).

ولأن الجواز التلقيحي وثيقة رسمية، آمنة ومعترف بها من طرف السلطات، فإنه يسمح للشخص الذي يتوفر عليه، بالتنقل عبر جميع أنحاء التراب الوطني بدون قيود، ويمكنه أيضا السفر للخارج.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق