الجامعي يبعث المزيد من الأمل في مستقبل مشرق بالشرق بجذب استثمارات ضخمة تخلق المزيد من فرص الشغل لشباب الجهة.. وهذا المشروع الكبير أحدثها

mehdi chaoui
2021-09-22T16:32:45+01:00
آش كاينالرئيسية
22 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 4:32 مساءً
الجامعي يبعث المزيد من الأمل في مستقبل مشرق بالشرق بجذب استثمارات ضخمة تخلق المزيد من فرص الشغل لشباب الجهة.. وهذا المشروع الكبير أحدثها

يواصل معاذ الجامعي، والي الشرق، بعث الأمل في سير الجهة إلى مستقبل مشرق، بتوظيف حنكته التدبيرية وشبكة علاقاته المتميزة في جذب المزيد من الاستثمارات الضخمة التي تمهد لنقلة كبيرة في مستوى معيشة ساكنة المنطقة، خصوصا في ظل خلقها الآلاف من مناصب الشغل لفئة الشباب، التي تحظى بالأولية في أجندته.

فبعدما مكن لقاء عقده، قبل أيام، مع المدير العام للمعهد المغربي المتخصص في مهن الطيران، باتريك ميناجر، من توفير مئات المناصب لشباب الجهة في قطاع الطيران، فتح أبواب آلاف الفرص الأخرى في وجه هذه الفئة، بعد لقاء مهم عقده، اليوم الأربعاء.

اللقاء جمعه برئيس المجلس التنفيذي لشركة (MEDZ)، والمدير العام لشركة (APTIV)، المتخصصة في تصينع قطع غيار السيارات بالمغرب، في وجدة، حيث جرى التوقيع على اتفاقية توطين هذه الشركة بالمنطقة الحرة للمدينة.

هذا المصنع الجديد، التابع لشركة (APTICV)، والذي يعكس الثقة الكبيرة للمشغلين الاقتصاديين في مؤهلات جهة الشرق، سوف يمتد، حسب بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار للجهة الذي حضره مديره العام الاجتماع، على مساحة 8 هكتارات، ويروم خلق 3500 فرصة عمل مباشرة، بمبلغ استثماري إجمالي يناهز 394 مليون درهم.

وسيستفيد هذا المشروع، الذي سيعزز القدرة التنافسية لقطاع السيارات بالمغرب، من امتيازات مهمة يخولها له تموقعه بالمنطقة الحرة لوجدة.

كما أنه من المقرر أن تبدأ أشغال بناء هذا المصنع المستقبل لشركة (APTIV)، اعتبارا من يناير 2022، لكي يصبح جاهزا في غضون شهر يونيو 2022.

وبالموازاة مع ذلك ومن أجل تلبية احتياجات شركة (APTIV) فيما يخص الرأسمال البشري، سيجري قريبا إطلاق عملية توظيف واسعة بالتعاون مع جامعة محمد الأول، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالجهة.

هذه الخدمة الكبيرة التي توضع رهن إشارة شباب المنطقة، كان لها عظيم الأثر في الشرق، وخلفت استحسانا واسعا وحصدت إشادت كثيرة، أولها صدرت عن عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس الجهة، الذي أكد، في تصريح لوسائل الإعلام، على هامش هذا اللقاء، على أن الفضل في جذب هذا المشروع المهم يعود بالأساس إلى معاذ الجامعي، الذي وظف شبكة علاقته لتوطينه في الشرق.

المصدر(مهدي الشاوي):
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق